كلية الصيدلة

- الجامعة الأسمرية الإسلامية -

رؤية الكلية


تسعى كلية الصيدلة إلى تبوء مكانة عالية ومتميزة إقليميا وعالميا في مجال التعليم الصيدلي والبحث العلمي، وذلك بإعداد خريج مؤهل علميا وعمليا بشكل متميز وبالصورة التي تمكنه من المنافسة على فرص العمل التي تناسبه وتشبع طموحاته وتحقق الكفاءة والفاعلية في المجتمع من خلال خطط وبرامج دراسية متميزة تفيء بمتطلبات المعايير التي وضعها مركز ضمان الجودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي.

رسالة الكلية


انطلاقا من الدور الرائد للجامعة الاسمرية في تطوير ونشر العلوم في مختلف مجالات المعرفة، تسعى كلية الصيدلة إلى تخريج صيادلة أكفاء لديهم أفكار واضحة ومعلومات ومهارات قيمة تؤهلهم للعمل في المجال الأكاديمي والصحي والصناعات الصيدلانية.

أهداف الكلية


  • 1. إعداد وتأهيل الطلاب في مختلف العلوم الصيدلانية وتزويدهم بمستوى عال من المعرفة في مجال تخصصهم بما يتلاءم مع احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل
  • 2. توفير بيئة تعليمية للطلبة، يستطيعون من خلالها تسريع وتطوير إمكانياتهم الذهنية والتخصصية ويساعدهم في ذلك الإشراف الأكاديمي الجيد.
  • 3تزويد البلاد بالكوادر المتخصصة في مجال العلوم الصيدلانية وتفعيل دور الصيدلاني في تطوير خدمات الرعاية الصحية.
  • 4.تطوير علاقات تعاون متبادل مع الجهات العامة والخاصة المهتمة بالصحة والصناعات الدوائية بما يعزز العمل بصيغة مؤسساتية وبما يدفع برسالة الجامعة إلى الأمام
  • 5. العمل على تقديم برامج مستقبلية للدراسات العليا في مختلف تخصصات العلوم الصيدلانية.