كلية الدعوة أصول الدين

- كليات العلوم الإسلامية -

نبذة عن الكلية


تعد كلية الدعوة أصول الدين من أمهات كليات الجامعة الأسمرية, وهي تهدف إلي نشر علوم القران والسنة والعقيدة,وفق منهج إسلامي صحيح يقوم علي الاعتدال والوسطية, وتجديد الفكر الإسلامي, بواسطة تأهيل أطر متخصصة تسهم في تطوير المجتمع وتهيئة بيئة تعليمية ذات جودة عالية, وخدمة الإعلام تأصيلا وممارسة. وتتبع الكلية نظام الدراسة السنوي, وتمنح درجة الليسانس في التخصصات (التفسير والعقيدة والدعوة والإعلام والقراءات)

رؤيــــة الكلية


مؤسسة علمية رائدة في تأهيل عاملين في مجال الدعوة وأصول الدين، قادرين على التعامل مع المجتمعات المعاصرة، مؤثرين محلياً وإقليمياً وعالمياً.

رسالة الكلية


تسعى كلية الدعوة وأصول الدين إلى الريادة العلمية والمهنية في الدعوة إلى الإسلام، ونشر علوم القرآن الكريم والسنة النبوية، وخدمة الإعلام تأصيلاً وممارسة، وتجديد الفكر الإسلامي، وتعليم القراءات القرآنية بواسطة تأهيل أطر متخصصة، تُسهم في تطوير المجتمع، وتهيئة بيئة تعليمية ذات جودة عالية.

أهداف الكلية


  • بناء جيل مسلم، وفق منهج إسلامي صحيح يقوم على الاعتدال والوسطية، يساهم في الحفاظ على التراث الإسلامي، وتوظيفه في القضايا الحياتية المعاصرة.
  • تحقيق كفاية المجتمع من النخب المؤهلين شرعيا وإعلاميا؛ للقيام بالمهام التي يحتاج إليها المجتمع.
  • إعداد وتأهيل باحثين أكاديميين قادرين على استكمال الدراسات العليا في تخصصاتهم داخل الكلية وخارجها.
  • بناء العلاقات العلمية والثقافية بين الكلية ونظيراتها في البلاد، وفي الدول العربية والإسلامية.
  • دعم وسائل البحث العلمي والتعليمي وأساليبهما وتطويرها.
  • استحداث برامج تعليمية متميزة جديدة، تدفع الكلية إلى الاعتماد والتنافسية المحلية والإقليمية والدولية.

يمكنك الحصول على بريد جامعي عن طريق تعبئة النموذج من خلال الضغط على الزر التالي. يمكنك الإطلاع على أهمية البريد الجامعي من خلال زيارة الرابط ( هنا ).