مجلة علوم البحار والتقنيات البيئية

- المجلات العلمية -

دعوة للمشاركة


مجلة علوم البحار والتقنيات البيئية هي مجلة علمية دولية محكمة دورية نصف سنوية تصدر عن كلية الموارد البحرية بالجامعة الأسمرية الإسلامية . وتعنى بنشر البحوث في جميع مجالات علوم البحار وعلوم وهندسة البيئة , تنشر المجلة الأبحاث في المجالات التالية (ليس على سبيل الحصر) : علوم البحار : وتشتمل على (الجيولوجيا البحرية , الأحياء البحرية , الاستزراع السمكي والمصائد البحرية , البيئة البحرية

إفتتاحية المجلة


مجلة العلوم البحرية والتقنيات البيئية ( JMSET )  هى مجلة علمية دولية محكمة تصدر بصورة دورية ( نصف سنوية ) عن كلية الموارد البحرية بالجامعة الأسمرية الإسلامية ، وفقاً لقرار مجلس الجامعة الأسمرية الإسلامية ( 253/2015 ).

تهدف المجلة إلى إتاحة الفرصة للباحثين في جميع بلدان العالم لنشر إنتاجهم العلمي الذي يتصف بالأصالة والابتكار ، في مجالات علوم البحار وعلوم هندسة البيئة ، مع الإلتزام بأخلاقيات البحث العلمي ، والمنهجية العلمية . وتقوم المجلة بنشر المواد العلمية التي لم يسبق نشرها باللغتين العربية أو الإنجليزية وتشتمل على : البحوث الأصيلة التطبيقية والنظرية ، والمراجعات العلمية وتقارير البحوث ، والمراسلات العلمية القصيرة ، وتقارير المؤتمرات واللقاءات والندوات والمنتديات العلمية ، وملخصات الرسائل العلمية ، والنشاطات الأكاديمية الأخرى التي ترتبط أساسا بعلوم البحار وعلوم البيئة وفروعها والتي تقع من ضمن مستهدفات الكلية في المجالات التطبيقية والنظرية.

كما تم تصنيف المجلة من ضمن الدوريات العلمية الدولية المحكمة وذلك بعد تثبيت الرقم الدولي الممنوح للمجلة من قبل مجلس الدار الدولية لترقيم الدوريات العلمية بفرنسا وسجلت تحت رقم ( ردمد : 5268 – 2413 ).

لقراءة المزيد

يمكنك الحصول على بريد جامعي عن طريق تعبئة النموذج من خلال الضغط على الزر التالي. يمكنك الإطلاع على أهمية البريد الجامعي من خلال زيارة الرابط ( هنا ).