تعريف بالمجلة

تعريف  بالمجلة:

  • مجلة الدراسات العليا مجلة علمية محكمة تصدر عن كلية الدراسات العليا بالجامعة الأسمرية الأسلامية تحت إسم “آفــــاق علميــــة”.تحت رقم ايداع القانوني 2018/118 دار الكتب الوطنية .
  • المجلة نصف سنوية ويمكن إصدار أعداد في مواعيد مختلفة من السنة نفسها أو إصدار أعداد خاصة بقضايا ومحاور هادفة وبمناسبات تحددها هيئة التحريرمسبقاً.
  • لغة المجلة هي اللغة العربية الفصحى، ويجوز نشر بحوث بلغات حية أخرى على أن ترفق هذه البحوث بملخص لها باللغة العربية ،وكذا نشر ملخصات باللغات الأجنبية للبحوث المنشورة باللغة العربية.

 

الرؤيــــــــــــة:

التميز في نشر الدراسات والبحوث الأكاديمية المبتكرة والحديثة في مجال البحث العلمي ترجو أن تتبوأ فيه مكانة مرموقة من حيث مستوى الجودة ، والرياة في برامج البحث العلمي

الرســـــــــــالة:

الاهتمام ببرامج النشر للبحوث الأكاديمية المتميزة والهادفة إلى إثراء المعرفة الإنسانية، من خلال تقديم الخبرات الاستشارية والبحثية، في مجال خدمة المجتمع وتطويره، ليسهم بدوره في المشروع الحضاري العالمي، آخذين في الحسبان أسباب النهوض بالبحث العلمي، وما تفرضه علينا ثورة المعرفة، وطوفان التقنية، وتواتر التحديات.

الأهــــــــــداف:

مجلة الدراسات العليا مجلة علمية محكمة تصدر عن كلية الدراسات العليا بالجامعة الأسمرية الإسلامية تحت اسم (آفاق علمية) وتعمل على نشر بحوث أعضاء هيئة التدريس الجامعيين وطلبة الدراسات العليا ونشاطاتهم العلمية.

 

مسؤولية المجلة والباحث:

  • البحوث المنشورة بالمجلة تعبر عن آراء أصحابها فقط، فهم وحدهم الدين يتحملون المسؤولية القانونية والأدبية عن أفكارهم وآرائهم، وليست المجلة مسؤولة عن شيء من ذلك، ولا يلزم من نشرها أن تكون معبرة عن وجهة نظرها.
  • حقوق طبع المجلة ونشرها محفوظة لكلية الدراسات العليا بالجامعة الأسمرية الإسلامية .

إتصل بنا

هاتف /0514628034، 0913272876، 0924926325
فاكس/0514628034
ص.ب/ 1211
البريد الالكتروني/ info@asmarya.edu.ly

الجامعة الاسمرية الإسلامية