مجلة علوم البحار

إفتتاحية المجلة

     مجلة العلوم البحرية والتقنيات البيئية ( JMSET )  هى مجلة علمية دولية محكمة تصدر بصورة دورية ( نصف سنوية ) عن كلية الموارد البحرية بالجامعة الأسمرية الإسلامية ، وفقاً لقرار مجلس الجامعة الأسمرية الإسلامية ( 253/2015 ) .

     تهدف المجلة إلى إتاحة الفرصة للباحثين في جميع بلدان العالم لنشر إنتاجهم العلمي الذي يتصف بالأصالة والابتكار ، في مجالات علوم البحار وعلوم هندسة البيئة ، مع الإلتزام بأخلاقيات البحث العلمي ، والمنهجية العلمية . وتقوم المجلة بنشر المواد العلمية التي لم يسبق نشرها باللغتين العربية أو الإنجليزية وتشتمل على : البحوث الأصيلة التطبيقية والنظرية ، والمراجعات العلمية وتقارير البحوث ، والمراسلات العلمية القصيرة ، وتقارير المؤتمرات واللقاءات والندوات والمنتديات العلمية ، وملخصات الرسائل العلمية ، والنشاطات الأكاديمية الأخرى التي ترتبط أساسا بعلوم البحار وعلوم البيئة وفروعها والتي تقع من ضمن مستهدفات الكلية في المجالات التطبيقية والنظرية .

كما تم تصنيف المجلة من ضمن الدوريات العلمية الدولية المحكمة وذلك بعد تثبيت الرقم الدولي الممنوح للمجلة من قبل مجلس الدار الدولية لترقيم الدوريات العلمية بفرنسا وسجلت تحت رقم ( ردمد : 5268 – 2413 ) .

 

دعوة للمشاركة

مجلة علوم البحار والتقنيات البيئية هي مجلة علمية دولية محكمة دورية نصف سنوية تصدر عن كلية الموارد البحرية بالجامعة الأسمرية الإسلامية . وتعنى بنشر البحوث في جميع مجالات علوم البحار وعلوم وهندسة البيئة , تنشر المجلة الأبحاث في المجالات التالية (ليس على سبيل الحصر) : علوم البحار : وتشتمل على (الجيولوجيا البحرية , الأحياء البحرية , الاستزراع السمكي والمصائد البحرية , البيئة البحرية

أسرة المجلة

رئيس هيئة التحرير

د . مصطفى الهادي الشريف (الجامعة الاسمرية الاسلامية,ليبيا)

مدير هيئة التحرير

د. علي يوسف عكاشة (الجامعة الاسمرية الاسلامية,ليبيا)

مشرف عام التحرير

د. هشام جهاد إبراهيم (الجامعة الاسمرية الإسلامية , ليبيا)

 

أقرا المزيد

إتصل بنا

هاتف /0514628034، 0913272876، 0913272851
فاكس/0514628034
ص.ب/ 1211
البريد الالكتروني/ info@asmarya.edu.ly

الجامعة الاسمرية الإسلامية