سياسة المجلة في التعامل مع البحوث والباحثين

سياسة

  تسعى مجلة العلوم الانسانية والتطبيقية الى اثراء المسيرة العلمية في ليبيا ، والمشاركة في بناء الوحدة الفكرية والثقافية في الوطن العربي ، ومد جسور من الثقافة والمعرفة في العالم .

وفي سبيل ذلك فهي تتطلع الى تعاون وثيق ومثمر في هذا المجال بينها وبين ما سبقها ويلحق بها من دوريات ومجلات متخصصة ، وتدعو الباحثين في مراكز البحث العلمي والجامعات داخل ليبيا وخارجها الى المشاركة ، وتضع بين ايديهم هذه النقاط للاسترشاد بها :

* ترحب المجلة بالدراسات والبحوث الواردةاليها وتعمل على اعداداها للنشر .كما ترحب بالردود والمناقشات الهادفة من أجل إثراء المسيرة العلمية .

* البحوث الواردة الى المجلة تصبح من حقها بمجرد تسلمها ، فلا ترد الى اصحابها نشرت ام لم تنشر ، ولا يجوز الاقتباس منها او نشرها الا بعد إذن كتابي من هيئة التحرير.

* البحوث المنشورة في المجلة تعبر عن وجهة نظر اصحابها فقط ، وعليه فهم يتحملون المسؤولية الادبية والقانونية عن أفكارهم وأرائهم .

لنشر البحوث بالمجلة يراعى ما يلي :-

أ-إضافة الجديد الهادف الى المعرفة الانسانية .

ب-الاصالة والعمق وصحة الاسلوب.

ج-التقيد بمعايير البحث العلمي .

د-الالتزام بالقيم العربية الاسلامية والانسانية .

هـ-ألا تكون منشورة او مقدمة للنشر .

* تقدم البحوث الى المجلة او ترسل إليها من نسختين مطبوعتين بالحاسوب او مكتوبة بخط واضح وترفق المعلومات عن الباحث في ورقة مستقلة .

 * تعرض البحوث قبل النشر على قارئين أحدهما متخصص والاخر لغوي في سرية تامة وتعول هيئة التحرير المجلة كثيرا على توصيات القارئين .

إتصل بنا

هاتف /0514628034، 0913272876، 0924926325
فاكس/0514628034
ص.ب/ 1211
البريد الالكتروني/ info@asmarya.edu.ly