مكتب الجودة وتقييم الأداء

ييي

مكتب الجودة وتقييم الأداء

By: EsmailOmran

01/01/1970

يعنى مكتب الجودة وتقييم الأداء بتطبيق شروط ومعايير الجودة و الإعتماد المعمول بها في الجامعات والمعتمدة من قبل المركز الوطني لضمان جودة التعليم، كما يعمل المكتب على ضمان استيفاء معايير الجودة والإعتماد وسلامة الإجراءات من خلال المراجعة المستمرة لهذه المعايير. كما يلتزم مكتب الجودة وتقييم الأداء بوضع الخطط والاّليات اللازمة لتحقيق برامج الجودة بالكلية وتحيقق أهدافها المرسومة والتحقق من شروط الجودة ومواصفاتها. ومن هذه الاّليات التي تبنى عليها خطة عمل مكتب الجودة وتقييم الأداء وضع البرامج الزمنية لنشر ثقافة الجودة في الكلية ووضع الخطط الإسترتيجية للكلية بما يتفق مع قيم ورؤية ورسالة وأهداف الكلية، بالإضافة إلى إعداد وثائق توصيف البرامج التعليمية والمقررات الدراسية بالكلية. كما يقوم المكتب بالمراجعة الدورية للوائح الكلية وكذلك مراجعة ملفات أعضاء هيئة التدريس والطلبة وطرح استبانات التقييم وغيرها.

كما يقوم المكتب بعقد لقاءات مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمعيدين وفنيي المعامل والموظفين في إطار تعريفهم بالجودة وأهميتها ونشر ثقافتها في الوسط العلمي. وفي هذا السياق يقوم المكتب بتصميم مطويات ونشرات تهيم بهذه الجوانب وتوزيعها على الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وغيرهم من العاملين في الكلية.